تخسيس

التخسيس الموضعى بين الحقيقة والوهم

التخسيس الموضعى بين الحقيقة والوهم

يعتقد بعض الناس أن السمنة وزيادة الوزن مشكلة كبيرة، لكن تراكم الدهون في بعض أجزاء الجسم تمثل مشكلة أكبر، ليس عليك أن تكون بدينًا لتخسر وزنك، ولكن السمنة الموضعية تحتاج إلى إنقاص الوزن وإجراء عمليات التخسيس الموضعية أيضًا، هل سمعت من قبل عن جلسات إنقاص التخسيس الموضعي؟ عبر موقع الصحة كنز نطلعك على كل ما يخص التخسيس الموضعى بين الحقيقة والوهم.

مقالات ذات صلة

التخسيس الموضعي للجسم

"<yoastmark

أحد الأساليب الطبية المبتكرة، حتى نتمكن من التغلب على مشكلة السمنة الموضعية التي يصعب السيطرة عليها بالحمية أو بعد التمرين المكثف، ويمكن إجراء جلسات أو عمليات التخسيس الموضعية في مكان واحد فقط من الجسم، أو عدة أماكن حسب احتياج الشخص لشفط الدهون الزائدة في هذه المنطقة.

التخسيس الموضعي للأرداف

منطقة الأرداف هي إحدى المناطق التي يتم فيها التخسيس الموضعي، أو حقن الدهون غالبًا عن طريق “الحقن الذاتي” اعتمادًا على شكل الجسم، يحدد الطبيب ما يجب تنحيفه في المؤخرة، بحيث يمكن رفعه عن طريق شفط الدهون ثم حقنه مرة أخرى في منطقة أخرى من الأرداف، وإعطائه مظهرًا مميزًا يتناسب مع جسم الشخص حسب احتياجاته، على سبيل المثال تفضل بعض النساء رفع مؤخرتهن بالطريقة اللاتينية والبعض الآخر لا يفعل ذلك.

التخسيس الموضعي للبطن

منطقة البطن هي المنطقة التي تتراكم فيها الدهون أكثر من غيرها، وهذه الدهون من أصعب دهون الجسم التي يمكن أن إنقاصها، الأمر الذي يتطلب مجهودًا بَدَنِيًّا عنيفًا بجانب الحمية الغذائية، وكل هذا قد لا يؤدي إلى النتيجة المرجوة، ولكن التخسيس الموضعي يمكن أن يخلصك من كل هذه المشاكل، فتتمتع بمظهر جذاب، كما يمكنك نحت عضلات البطن لتكون مثل الرياضيين دون بذل أي مجهود.

انواع عمليات التخسيس الموضعي التجميلية

انواع عمليات التخسيس الموضعي التجميلية
انواع عمليات التخسيس الموضعي التجميلية

هناك أكثر من إجراء تجميلي يتم إجراؤه لإنقاص الوزن عامة وللتخسيس الموضعي خاصة، وكما نعلم فقد قطع الطب شوطًا طويلاً ليخدم هذا المجال الصحي، واستمر البحث حتى وصل إلى العمليات التالية:

أولًا: التخسيس الموضعي بالليزر

يتم استخدام شعاع الليزر لتكسير الدهون داخل الخلية الدهنية، ويتم سحب الدهون خارج الجسم عبر جهاز شفط، ولكن لهذه الطريقة عدة عيوب، وهي كالتالي:

  • الأورام الدموية الناتجة عن شفط الدهون والتخسيس الموضعي بالليزر كثيرة، وتخرج كمية من الدم تختلط بالدهون، مما يجعلها غير صافية، وهي غير مناسبة لعملية الحقن الذاتي، لذلك من يريد الحصول على التخسيس الموضعي عملية ثم إعادة حقن الدهون الذاتية يمكن أن تقوم بعملية أخرى، بخلاف التخسيس الموضعي بالليزر.
  • يعمل الليزر على تكسير الدهون فقط، دون تجديد الخلايا تحت الجلد، مما يجعل الجلد عرضة للترهل، في بعض الأحيان يكون من الضروري إجراء شد تجميلي للجلد من خلال عملية جراحية بسيطة، للقضاء على ترهل الجلد.

ثانيًا: التخسيس الموضعي بالفيزر

تعتبر عملية الليزر عملية رائدة في مجال التخسيس الموضعي، لما لها من مزايا عديدة، جعلتها الأولى ومهدت الطريق لكثير من الأطباء والباحثين لخبرات عديدة من شأنها أن تعطي الجسم مظهرا أفضل،  أكثر التجارب تجربة هي نحت الجسم التي غيرت تماما مفهوم التخسيس الموضعي من مفهوم التخلص من الدهون المتراكمة في بعض أجزاء الجسم، إلى فن رسم كامل للجسم ونحته وتحويله من صورة إلى أخرى دون رياضة أو نظام غذائي، كل ذلك تم إنشاء هذا بسبب اكتشاف تقنية الفيزر العالمية.

يعمل الفيزر على تجديد الخلايا، التي تعمل على شد الجلد وهي خلايا الكولاجين، مما يعطي البشرة مظهرًا أفضل بعد العملية، كما أنه يستخرج دهونًا نقية وصافية يمكن التحكم فيها بسهولة عند إزالتها من الجسم وإعادة حقنها في مكان آخر، حتى يتم تنسيق الجسم بالكامل ونحته، ويمكن أيضًا سحب العضلات ونحتها.

إقرأ أيضا: عمليات تجميل شد الوجه

ما هي جلسات التخسيس الموضعي بدون عمليات؟

ما هي جلسات التخسيس الموضعي بدون عمليات؟
ما هي جلسات التخسيس الموضعي بدون عمليات؟

التخسيس الموضعى بين الحقيقة والوهم، بالنسبة للراغبين في إجراء شفط الدهون أو التخسيس الموضعي دون أي تدخل جراحي، يمكنهم بسهولة اتباع طريقة تجميد الدهون، حيث إن طريقة تجميد الدهون تعتمد على الجلسات وليس على العمليات، نتائج العملية أسرع، يمكن أن تستمر جلسات تجميد الدهون لعدة أشهر، ولا تظهر النتيجة إلا بعد عدة جلسات، لذا فإن عمليات التخسيس الموضعية أفضل وأسرع، لكن كل هذا يختلف حسب حالة المريض ورغباته.

جهاز الراديو فراكوانسي للتخسيس

هذا الجهاز آمن وفعال في نفس الوقت، ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة ولا يترك جروحًا أو ندوبًا، ولا تحتاج المرأة فترة راحة بعد الجلسة ولكن يمكنها استئناف نشاطها فورًا ولكن الجلسات تتكرر شهريا لتحقيق النتيجة المرجوة، يعمل جهاز فراكوانسي عن طريق تسخين خلايا الجلد وشد الكولاجين وهو البروتين الموجود في الطبقات العميقة من الجلد والذي بدوره يساعد على تحسين مظهرها وشدها وإذابة الدهون وتفتيتها، بالإضافة إلى تقليل علامات التمدد وتخفيف الخطوط البيضاء.

جهاز الكافيتيشن للتخسيس 

من أقوى أجهزة شفط الدهون العميقة، حيث تتعرض الخلايا الدهنية لموجة موجات فوق صوتية قوية، والتي تتجاوز الموجات فوق الصوتية العلاجية بمقدار 20 مرة أو أكثر، حسب نوع وقوة الجهاز المستخدم، مما يتسبب في حدوث تشققات وشروخات، لإذابة وتفتيت الدهون، يعتبر هذا الجهاز من أفضل الطرق لتفتيت الدهون لأنه آمن للغاية وليس له آثار جانبية.

جهاز الإير مساج للتخسيس

يعمل جهاز مساج الهواء للعلاج الطبيعي أو ما يعرف بالمساج الهوائي، على تقليل تورم القدمين وآلام الظهر والذراعين، كما يساعد على الاسترخاء وتنقية المجري اللمفاوي، مما يزيد من سرعة معدل الحرق، كما يعمل هذا الجهاز على تخليص الجسم من السموم الضارة عن طريق إجراء عملية إزالة السموم من الجسم، مما يمنحه إحساسًا بالطاقة والحيوية والنشاط، بالإضافة إلى وظيفته في تكسير الدهون وإخراجها بسرعة أكبر من الجسم.

الميزوثيرابي للتخسيس

هي تقنية علاجية، تستخدم لتفتيت الدهون عن طريق حقن الفيتامينات والمستخلصات النباتية بمسدس تحت الجلد لتجديد وشد الجلد المترهل، وتقليل السيلوليت ونحت الجسم، يستخدم الميزوثيرابي لعلاج السيلوليت وتفتيت الدهون وتسخين الخلايا الدهنية لإذابة السائل الذي يتخلص منه الجسم.

فوائد جلسات تفتيت الدهون وأضرارها

تحتاج جلسات تفتيت الدهون بكافة أنواعها إلى عناية خاصة بمجرد إجرائها، مع إبراز أهمية اتباع تعليمات الطبيب للحفاظ على نتائجها لأطول فترة ممكنة، مع اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة.

لا توجد أضرار لأنواع جلسات تفتيت الدهون المختلفة، إلا في حالة وجود طبيب دون خبرة أو غير متخصص في مراكز طبية غير معروفة أو دون ترخيص من وزارة الصحة، بعض الآثار الجانبية البسيطة كحدوث تورمات وتصبغات والتهابات وكدمات في مناطق تفتيت الدهون، فوائد جلسات حرق الدهون بالأجهزة المختلفة تتلخص ببساطة في النقاط التالية:

  • تخلص الجسم من الدهون المتراكمة والمعقدة.
  • فقدان الوزن الزائد بدون جراحة.
  • زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.
  • ليس من الضروري تخدير الجسم، فممكن أجرائها من بدون تخدير.
  • فائدته تعم علي جميع أنواع البشرة.
  • نتائجه مضمونة خاصة في المناطق التي يصعب فقدانها بالطرق الطبيعية مثل الفخذين والبطن والمؤخرة.

 

المصدر
جميع طرق التخسيس الموضعى بين الحقيقة والوهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى