Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تجميل

عمليات تجميل الوجه للرجال

عمليات تجميل الوجه للرجال 

البحث عن الجمال لم يعد حكراً على النساء فقط فقد امتدت نظرة المجتمع إلي الجمال لتدفع بالرجل أيضا نحو البحث عن كل وسيلة تضمن له مظهر الشباب الدائم، ففي عالم سريع التغير يتقدم فيه مجال التجميل يوما بعد يوم زادت الرغبة لدى الرجال في الحصول على الوسامة التي تضيف إلى وجاهته الاجتماعية ليطل بمظهر مثالي.  

مقالات ذات صلة

من الرفاهية إلى الضرورة تغيرت نظرة الرجال العرب إلى عمليات التجميل بحثاً عن إصلاح ما تسببت به عوامل التقدم في السن أو الرغبة في زيادة وسامته،  لم يعد من الغريب أن يلجأ الرجل للبحث عن طبيب تجميل لمساعدته في تحقيق ذلك فقد تخطت الحاجة إلى عمليات التجميل لدى الرجال من إصلاح ضرر عضوي ونفسي يقع على الرجل كعمليات علاج التثدي إلى عمليات نحت البطن والتي تعتبر رفاهية للحصول على الوسامة والجاذبية.  

مع زيادة إقبال الرجال على عمليات التجميل نطلعك في مقالنا عبر موقع الصحة كنز على كل ما يخص عمليات تجميل الوجه للرجال، وما هي أشهر تقنيات هذه العمليات؟، وكيف تتم، و ما هي الحالات التي تصبح فيها ضرورية؟. 

الرجال وعمليات تجميل الوجه

الرجال وعمليات تجميل الوجه  
الرجال وعمليات تجميل الوجه

لم تعد عمليات تجميل الوجه للرجال مجرد عملية ذات خطوات محددة، بل امتدت لتتضمن العديد من التقنيات والطرق المختلفة، وأصبحت عمليات تجميل الوجه للرجال فن يعتمد على العلم فنري عمليات تعتمد على ضبط تناسبات الوجه كعمليات حقن دهون الوجه عند الرجال، وامتدت تلك العمليات لتشمل إزالة الشامات والندبات في الوجه بالليزر ويندرج تحتها عمليات زراعة اللحية وتكثيف الشارب وغيرها من العمليات التي تضيف جاذبية ووسامة للوجه عند الرجال. 

تتضمن عمليات تجميل الوجه لدى الرجال كل ما يمكن أن يزيد من جاذبية الوجه ووسامته، نطلعك فيما يلي على أهم تلك العمليات:  

  • شد الوجه لإزالة التجاعيد. 
  • عمليات شد الجفون، عملية شد الوجه، وعمليات رفع الحواجب. 
  • إزالة الندوب والشامات وعلاج آثار الجروح والعلامات الظاهرة بالوجه. 
  • حقن دهون الوجه عند الرجال. 
  • عمليات الفيلر للتخلص من التجاعيد وإعادة مظهر الشباب. 
  • عملية تجميل الجفون (تجديد الجفون) 
  • عملية تجميل الأنف 

المرشحون لعملية تجميل الوجه 

توجد العديد من المشكلات التي تدفع الرجال البالغين للبحث عن حل تجميلي للتخلص من هذه المشكلة، نطلعك على تلك المشكلات فيما يلي:  

  • النحافة في بعض مناطق الوجه. 
  • مشاكل تراكم الدهون في الغد أو ما شابه. 
  • نقص كثافة اللحية أو الشارب. 
  • مشاكل التجاعيد في منطقة ما حول الفم. 
  • التجاعيد في منطقة ما حول العينين. 
  • تجاعيد الجبهة وتهدل الجفون. 
  • مشكلة ظهور آثار التقدم في العمر. 
  • الشامات وآثار الندوب والجروح مشاكل تصبغات البشرة. 

ينبغي على الشخص المرشح لإجراء العملية أن يكون في حالة صحية جيدة، خال من الأمراض المزمنة، ولا يعاني من حالات نفسية مثل الإدمان والاكتئاب، وأن يكون المرشح من غير المدخنين، وذلك لأن التدخين سبب في تأخر التئام الجروح كما أنه يساعد على تفاقم مضاعفات عملية تجميل الوجه.  

عمليات تجميل الوجه للرجال بالجراحة

"<yoastmark

عمليات تجميل الوجه وشده للرجال تتم بأكثر من طريقة، جراحة شد الوجه إحدى هذه الطرق، تأتي عمليات تجميل الوجه للرجال بنتائج فعالة فيما يخص التخلص من الترهلات والتجاعيد لفترات طويلة. 

كيف تتم جراحة شد الوجه؟

بمخدر كلي أو مخدر نصفي تتم جراحة شد الوجه وذلك على حسب الحالة، تستغرق هذه العملية من ساعتين إلى خمس ساعات، ويمكنك مغادرة المستشفى فور انتهائها. 

  • تبدأ هذه العملية بعمل شق جراحي في مقدمة الأذن، ويمتد هذا الشق على طول خط الشعر الأمامي وخلف الأذن أيضًا. 
  • يتم شد الجلد بعد ذلك للوراء نحو خط الشعر ويلي تلك الخطوة قص الجلد المتبقي، مما يجعل البشرة تبدو مشدودة بدون تجاعيد. 
  • أخيرًا، يُغلق الشق الجراحي ببعض الغرز التجميلية ويتم وضع ضمادة، يمكن فى بعض الحالات تركيب أنبوب لشفط السوائل التي قد تتجمع تحت الجلد (درنقة)، عادة ما يتم تثبيت هذه الدرنقة خلف الأذن لمدة يوم أو يومين. 

فترة التعافي بعد جراحة شد الوجه

أغلب المرضى بعد جراحة شد الوجه يشعرون ببعض الألم وعدم الراحة وذلك خلال الايام الأولى من فترة النقاهة، لكن التغلب على هذه الآثار يتم من خلال أخذ بعض المسكنات التي يصفها الطبيب.  

  • عادةً ما تخف حدة التورم والكدمات بعد يومين أو أكثر ويختفيان بمرور الوقت. 
  • ستحتاج إلى حوالي أسبوعين للتعافي وأربعة أسابيع على الأقل للعودة إلى ممارسة أي نشاط بدني شاق  
  • تتم إزالة الغرز التجميلية بعد فترة تتراوح ما بين خمسة إلى عشرة أيام بعد الجراحة، ويجب الحرص على إبقاء الضمادات جافة خلال هذه الفترة خاصة أثناء الاستحمام والتعرض للماء بشكل عام. 
  • من الطبيعي الشعور بتصلب وتخدر في عضلات الوجه خلال هذه الفترة؛ بالإضافة إلى أن الندبات يمكن أن تستغرق ما يصل إلى عام كامل لتشفى وتزول. 
  • يمكن ملاحظة نتائج جراحة شد الوجه بعد زوال التورم والكدمات، تستمر هذه النتائج لفترة طويلة دون الحاجة إلى أي إجراءات تجميلية أخرى. 

عمليات تجميل الوجه للرجال بالخيوط

عمليات تجميل الوجه للرجال بالخيوط 
عمليات تجميل الوجه للرجال بالخيوط

تقنية شد الوجه بالخيوط تعتبر عملية غير جراحية، قد تحتاج لعمل شق صغير جدًا لإدخال الخيوط من خلاله، ويمكن حقن هذه الخيوط دون أي تدخل جراحي. 

كيف يتم شد الوجه بالخيوط؟

يمكن إجراء عملية شد الوجه بالخيوط عن طريق حقن الخيوط تحت الجلد بإبر طويلة، أو بعمل شق رفيع ودقيق جدًا بجانب خط الشعر يتم من خلاله إدخال الخيوط، وعن طريق بعض المخدر الموضعي الذي لا يتعدى ساعة فقط يتم شد الوجه بالخيوط.   

  • الخيوط عندما يتم شدها بعد إدخالها تحت الجلد تقوم هذه الخيوط بسحب طبقة الجلد السطحية معها، بالتالي تعمل هذه الخطوة على فرد الجلد والتخلص من الترهلات والتجاعيد الموجودة بها.  
  • عملية إدخال الخيوط سواء عن طريق الحقن أو غير ذلك تعمل علي تحفيز البشرة على إنتاج مادة الكولاجين اللازمة لاستعادة شباب ونضارة البشرة ومرونتها. 

فترة التعافي بعد شد الوجه بالخيوط

قد تشعر ببعض الألم واحمرار الوجه بالإضافة إلى التورم وظهور بعض الكدمات، لكن يمكنك التغلب على هذه الآثار الجانبية ببعض مسكنات الألم التي يصفها الطبيب وعمل الكمادات الباردة على وجهك عدة مرات في اليوم. 

  • يمكنك ملاحظة النتائج الأولية بعد عملية شد الوجه بالخيوط مباشرةً، لكن النتائج النهائية تستغرق عدة أسابيع لتظهر؛ تدوم نتائج شد الوجه بالخيوط لمدة سنة ونصف إلى خمس سنوات وذلك على حسب نوع الخيوط المستخدمة. 

حكم عمليات التجميل

عمليات جراحة التجميل للرجال أو النساء تم تقسيمها إلى قسمين، نطلعك عليهم على النحو التالي: 

  1. جراحة التجميل الضرورية  

جراحة تكون بهدف ازالة العيوب كتلك العيوب الناتجة عن حادث سير أو مرض أو حروق أو غير ذلك، أو تكون بهدف ازالة عيوب خلقية وُلِد بها الشخص كشق ما بين الاصبعين الملتحمين أو بتر اصبع زائدة ونحو ذلك، هذا النوع من العمليات جائز باتفاق جميع الشيوخ والعلماء. 

  1. جراحة التجميل التحسينية  

الجراحة تكون بهدف تحسين المظهر مثل تجميل الأنف وتجميل الثديين ومثل عمليات شد الوجه وما نحو ذلك وهذا النوع من الجراحة التجميلية لا يشمل دوافع ضرورية بل كل ما يهدف إليه تغيير خلق الله ، والعبث بها فهو محرم ولا يجوز فعله وذلك لأنه تغير لخلق الله تعالى واستنادا لقول الحق ( إِنْ يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ إِلا إِنَاثاً وَإِنْ يَدْعُونَ إِلا شَيْطَاناً مَرِيداً * لَعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيباً مَفْرُوضاً * وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ) النساء/117-119 . 

المصدر
عملية تجميل الوجهحكم عمليات التجميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى