تجميل

بيرسينج البطن

بيرسينج البطن

يتم عمل البيرسينج منذ آلاف السنين، وبيرسينج البطن هو أحد أنواع البيرسينج، وتوجد الموضة وحب الجمال والتميز منذ الأزل وتتغير من زمن أي آخر لتناسب طباع هذا الزمن، وبيرسينج البطن هو أحد هذه التغيرات في عمل البيرسينج، حيث بدأ الأمر ببيرسينج الاذن بيرسينج الأنف ثم ظهر بيرسينج الشفايف، حتى وصل الأمر مؤخرا إلى بيرسينج البطن فى عصرنا الحالى، اذا اردت عمل بيرسينج البطن ومعرفة اضرارة تابع مقالنا عبر موقع الصحة كنز.

مقالات ذات صلة

ما هو بيرسينج البطن

ما هو بيرسينج البطن
ما هو بيرسينج البطن

بيرسينج البطن ويعرف أيضا ببيرسينج السرة، هو عبارة عن إدخال قطعة من الحلي أو المجوهرات من خلال الجلد، فوق سرة البطن بشكل مباشر، وهذا يسمح للحلي بان تتدلى فوق السرة مبرزة الشكل الجمالي.

يتم إجراء ثقوب سرة البطن إما باستخدام أدوات أو باليد أو بواسطة ثاقب محترف، أولاً، سيتم تنظيف المنطقة، وإذا كان لديك بعض الشعر هناك، فمن المرجح أن يقوم الثاقب بحلق المنطقة بشفرة الحلاقة التي تستخدم لمرة واحدة للسماح بموقع ثقب سلس ونظيف، إذا كان الثاقب يستخدم أدوات، فيقوم بشد المنطقة بمشابك، ثم يتم وضع علامة على الموقع؛ كان يجب أن تكون قد وافقت على الموقع مع الثاقب مسبقًا، ولكن حان الوقت الآن للتحقق مرة أخرى من أنه تم وضع علامة في المكان الصحيح. بعد ذلك، سيتم دفع إبرة مجوفة لعمل ثقب في المكان المحدد، متبوعًا بإدخال المجوهرات، لا تقلقي إذا كنتِ تعانين من نزيف خفيف أو تورم أو احمرار فور حدوث الثقب فهذا طبيعي تمامًا ويجب أن يهدأ سريعًا.

وقت الألم والشفاء

على الرغم من أنك قد تعتقد أن ثقب زر البطن لن يضر كثيرًا أو يسبب أي ألم بسبب وجوده على بطنك، إلا أنه سيؤلم قليلاً تمامًا مثل أي ثقب آخر في أي مكان آخر، نظرًا لأن جلد بطنك سميك، فمن الطبيعي أن تتوقع أنه سيكون أقل إيلامًا من نوع ما من ثقب الأنف، ومع ذلك، يتم إنشاء ثقب البطن عن طريق سحب إبرة من خلال الجلد، لذلك، بالطبع هناك بعض الألم.

من المرجح أن يستغرق ثقب سرة البطن ما بين ستة أشهر إلى سنة للشفاء التام، وذلك اعتمادًا على طريقة رعايتك له وأسلوب حياتك اليومي؛ ومع ذلك، فإن الإطار الزمني الأكثر شيوعًا هو ما بين ستة وثمانية أشهر وبغض النظر عن ذلك، من المهم التحقق مع الثاقب عندما تعتقد أنه شُفي قبل التوقف عن المراجعة معه، حيث هناك إمكانية لإصابة الموقع بالعدوى.

الآثار الجانبية لثقب البطن

الآثار الجانبية لثقب البطن
الآثار الجانبية لثقب البطن
  • الطفح الجلدي: يجب أن يحافظ موقع الثقب على المظهر الطبيعي لعملية الشفاء بأكملها، ولكن من الممكن أن يظهر طفح جلدي بسبب تهيج المجوهرات أو الجلد حول مكان الثقب، إذا لاحظت في أي وقت وجود طفح جلدي لم يكن موجودًا من قبل، فاطلب المساعدة الطبية على الفور.
    التفريغ: من الطبيعي تمامًا أن يسرب الثقب بعضًا من السائل الأبيض المائل للصفرة في الأيام القليلة الأولى، هذا هو رد الفعل الطبيعي لجسمك على جرح مقصود ويهدف إلى حماية المنطقة، ومع ذلك، إذا استمر هذا التفريغ، أو تغير اللون إلى لون متدرج أصفر غامق، فهذه علامة على وجود خطأ ما في الثقب الجديد.
    العدوى: العدوى هي الخطر الأكثر شيوعًا عند الحصول على ثقب البطن أو أي ثقب بشكل عام وعادة ما يكون سببها رعاية غير لائقة في المنزل (على الرغم من أن الثاقب عديم الخبرة بأدوات غير آمنة يمكن أن يكون السبب أيضًا)، راقب اللون الأحمر الغامق، والتورم المتزايد، والجلد الساخن عند لمسه، الألم، فقد تكون هذه علامات على وجود عدوى.

شاهد ايضا : بيرسينج أنف

نصائح عند عمل الثقب

هناك بعض النصائح عند عمل ثقب البطن، نذكر منها ما يلي :-

اختر الثاقب بحكمة

  • عندما تقرر عمل الثقب، فأنت معرض لخطر الإصابة بمرض منقول بالدم، مثل التهاب الكبد c. تعتمد درجة الخطر على المكان الذي تذهب إليه للحصول على الثقب ومعايير المكان والشخص الذي يقوم بالثقب، هذا هو سبب أهمية اختيار الثاقب.
  • عند البحث عن ثاقب من الشائع أن تسأل عن توصيات ونصائح، غالبًا ما يكون الكلام الشفهي هو أفضل طريقة للعثور على متجر موثوق به وذو سمعة طيبة.

السؤال عن عملية التعقيم

  • أثناء تواجدك في المتجر، احرص على سؤال الثاقب عن كيفية عمله وطرق التعقيم التي يستخدمها.
  • بشكل عام ، الأوتوكلاف يتم استخدمه من قبل الثاقبين لقتل أي بكتيريا محتملة أو مسببات الأمراض الأخرى، عادةً ما يتم استخدام الأوتوكلاف لتعقيم الأدوات التي يمكن إعادة استخدامها، مثل كماشة الفتح والإغلاق لمجوهرات الجسم.
  • جميع الإبر الثاقبة يجب أن تأتي في عبوات مغلقة ومعقمة بشكل جيد، هذا يعني أنه لم يتم استعمالها لثقب اي شخص آخر، من المهم عدم مشاركة الإبر، حيث يؤدي القيام بذلك إلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالدم.

تجنب مسدسات الثقب

  • إذا كان المتجر يستخدم مسدسات ثقب، فقم بإلغاء أي موعد قد تكون حددته.
  • يمكن لمسدسات الثقب التى يتم استعمالها أكثر من مره ان تنقل السوائل الجسدية والامراض بعض العملاء، يمكن أن تسبب أيضًا تلف الأنسجة الموضعية أثناء عملية الثقب.

كيفية تنظيف زر البطن

كيفية تنظيف زر البطن
كيفية تنظيف زر البطن

من الطبيعي تماما أن ترى سائلًا أبيض مصفر يخرج من المنطقة في الأيام القليلة الأولى بعد الثقب، قد يشكل هذا السائل مواد قشرية، فكر في هذا على أنه جسدك يتأقلم مع الثقب الجديد في السرة.

بعد غسل يديك بالماء والصابون، نظف المنطقة بالماء الدافئ، لا تعبث بالمنطقة لأنها قد تسبب تهيجًا أو نزيفًا.

قد يوصيك الثاقب بالقيام بما يلي أثناء التنظيف:

  • لمدة 30 ثانية تقريبًا يجب وضع كمية صغيرة من الصابون على ثقب الاذن الجديد والمنطقة، اشطفه جيدًا بعد ذلك.
  • استخدم محلول ملحي معقم لنقع المنطقة لمدة 5 إلى 10 دقائق يَوْمِيًّا.
  • استخدم الاوراق اللينة والمناديل التي يمكن التخلص منها لتجفيف يديك.

تعليمات ما بعد بيرسينج البطن

يجب عليك الاعتناء بالجرح لضمان عدم تلوث الجرح أو انتقال العدوى والأمراض، لذلك ينصح الأطباء بالاتي:-

  • ارتداء ملابس واسعة لكي لا يوجد احتكاك بينها وبين الجرح.
  • قم بتجنب الماء الساخن لفترة من الوقت.
  • لكي لا يتلوث الجرح توقفي عن استخدام حمامات السباحة العمومية.
  • استخدم محلول ملحي لنقع منطقة الثقب لمدة 5 إلى 10 دقائق يَوْمِيًّا، وقم باستخدام بعض المطهرات التي سيصفها لك ثاقبك.
  • تجنبا لحدوث أو تفاقم الالتهاب يرجى عدم لمس الجرح أثناء تنظيفه.
  • قد تتطلب بعض الحالات استخدام مسكنات ومضادات التهاب، سيخبرك طبيبك إذا كنت أحد تلك الحالات.
  • تجنب الأماكن الحارة أثناء فترة التعافي، قم أيضا بمحاولة تجنب الرياضات العنيفة.
  • إذا ظهرت علامات طفح جلدي أو عدوى يرجى إخبار طبيبك.
  • قرط السرة يجب ارتداءه بشكل دائم، لتجنب أن يلتئم الجرح مرة أخرى.

تكلفة بيرسينج البطن

تختلف تكلفة بيرسينج البطن باختلاف المتجر وباختلاف الثاقب ومقدار خبرته، ولكن تتراوح أسعار ثقب البطن في مصر بين 100 اللى 500 جنيه مصري.

اما في الولايات المتحدة الأمريكية يكلف ثقب البطن بين 30 دولار إلى 70 دولار أمريكي.

المصدر
Belly Button PiercingBelly Button Piercing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى