تجميل

بيرسينج أنف

بيرسينج أنف

يعتبر بيرسينج أنف جزءا من الثقافة والتاريخ القديم، وانتشر بشكل كبير في وقتنا الحالي، حيث ينجذب إليه العديد من عشاق الموضة والمراهقين والباحثين عن الجمال والتميز، تمت ممارسة بيرسينج أنف عبر التاريخ وحتى يومنا الحالي لأسباب مختلفة، فما هي أنواع بيرسينج الأنف؟ وما هو تاريخ بيرسينج الأنف؟ وسعر بيرسينج الأنف في مصر، وسنقوم أيضا بتوضيح بعض مخاطر بيرسينج الأنف وإجراءات السلامة، وهذا فى مقالنا عبر موقع الصحة كنز.

مقالات ذات صلة

تاريخ بيرسينج الأنف

تاريخ بيرسينج الأنف
تاريخ بيرسينج الأنف

يعود تاريخ بيرسينج الأنف إلى آلاف السنين، تحديدا منذ أكثر من 4 آلاف سنة وفقا لبحث منشور لمجلة الجمعية الطبية الأمريكية وظهر بيرسينج الأنف لأول مرة في الشرق الأوسط، وانتقل إلى بلاد الهند في القرن السادس عشر من الإمبراطورية المغولية، وانتقل بيرسينج الأنف إلى الحضارة الغربية في القرن العشرين.

انواع بيرسينج الانف

مع الاتجاه الصاعد للثقوب واعتباره كموضة في غالبية البلاد العربية، فإن هناك العديد من الأنواع التي يمكنك الاختيار من بينها، وسنقوم بعرض أنواع بيرسينج الأنف في السطور التالية:-

على جانبي فتحات الانف

هذه واحدة من أكثر مناطق الأنف المثقوبة شيوعًا، يتم وضعه فوق منحنى الأنف مباشرة، ومع ذلك، قد يختلف موضع ومكان هذا الثقب وفقًا لبنية الأنف والأعصاب، بالإضافة إلى ذلك، يقرر الأشخاص أيضًا الموقع اعتمادًا على المظهر الجمالي للثقب المناسب له، ويتم عمل هذا الثقب على جانبي الأنف، هناك بعض المعتقدات حول موقع هذا الثقب في الأيورفيدا.

تنص هذه الممارسات الطبية التقليدية على أن وضع هذا الثقب يمكن أن يؤثر على الأعضاء التناسلية الأنثوية، ويعتقد أيضًا أن هذا يساعد في تسهيل الولادة وتعزيز عملية الحمل الطبيعي، يمكن القول إن هذا الموقع هو أحد أكثر الأماكن شيوعا لعمل البيرسينج، ويمكنك تجربة مجموعة متنوعة من الأساليب والتجربة من حلقات الأنف الثقيلة إلى الحلقات الرقيقة أو الأزرار، قد تتراوح هذه الثقوب من 18 إلى 20 عيارا.

فوق فتحات الانف

هذا نمط فريد من انماط بيرسينج الانف وغير تقليدي، حيث يتم وضع الثقب فى هذا النوع أعلى بقليل من ثقب الأنف فى النوع السابق، يوفر هذا الفرصة لوضع طبقات من الخواتم الرقيقة أو مزيج من المجوهرات للحصول على تأثير مميز وفريد، ومع ذلك، فإن خيارات المجوهرات لهذا الموقع محدودة للغاية، يمكنك الاختيار من بين مجموعة صغيرة من المسامير على شكل حرف L أو مسامير الأنف أو دبابيس الأنف، يمكنك بالتأكيد تجربة مجموعة متنوعة من أنواع المجوهرات هذه ولكن ليس باستخدام الحلي أو الخواتم، يعد هذا أيضًا موقعًا صعبًا لعمل البيرسينج.

حاجز الانف

إذا كنت تبحث عن بيرسينج الأنف أو أي بيرسينج بشكل عام، ستصادف ثقب الحاجز بشكل كبير، حيث سيطر هذا البيرسينج على عالم الموضة في الفترة الأخيرة، ويمكنك رؤية عارضات الأزياء في كل جلسة تصوير تحمل هذا النوع من بيرسينج الأنف، أفضل جزء هو أنه يمكن تزيين هذا الثقب بسهولة بمجوهرات على طراز حدوة الحصان كلما أردت أن تضفي لمسة من الإثارة على مظهرك ويمكنك أيضا إزالته متى شئت.

هذا موقع صعب ويتطلب خبرة لعمل البيرسينج، قد تحتاج إلى سؤال الثاقب مسبقًا عما إذا كان لديه أي خبرة في هذا النوع من البيرسينج، وهذا النوع من البيرسينج يعتبر من أشهر أنواع البيرسينج، لهذا يوجد احتمال كبير أن يكون لدى الثاقب بعض الخبرة في هذا النوع، لعمل ثقب واضح، سيحتاج الثاقب إلى معرفة مناسبة بمكان بداية الغضروف ونهايته، قد يستغرق عمل هذا البيرسينج وقتًا أطول من المواقع التقليدية لأنه يتطلب قدرًا كبيرًا من المناورة.

مخاطر بيرسينج الأنف

مخاطر بيرسينج الأنف
مخاطر بيرسينج الأنف

ثقب الأنف له مخاطر، أنفك يسميه الأطباء مثلث الخطر لوجهك، هذه هي المنطقة الواقعة بين الحاجبين والشفة العليا، ترتبط الأوردة في هذه المنطقة بتجويف الجيوب الأنفية، قد يتسبب أي إجراء في هذا الجزء من وجهك في حدوث عدوى خطيرة.
وفيما يلي سنذكر لكم بعض من المخاطر التي ربما تحدث:-

  • عدوى: يمكن أن تسبب البكتيريا التي تبطن أنفك من الداخل عدوى بكتيرية، والفيروسات مثل فيروس نقص المناعة البشرية، والتهاب الكبد B و C، أو الكزاز بسبب سوء تعقيم المعدات يمكن أن تحدث في مجرى الدم.
  • نزيف: أي ثقب يسبب النزيف، قد ينزف ثقب الحاجز أكثر من فتحة الأنف المثقوبة، يمكن أيضًا تكوين ورم دموي، وهو كدمة منتفخة يمكن أن تلتهب أو تشوه وجهك.
  • سقوط المجوهرات: حلقات الأنف أو المسامير الخلفية يمكن أن ترتخي وتسقط من مكانها، إذا حدث ذلك، يمكنك استنشاق أو ابتلاع القطع المعدنية الصغيرة، يمكن أن تنحشر الدبابيس أيضًا في بطانة أنفك.
  • الحساسية المفرطة: قد يكون لديك حساسية من المعدن الموجود في مجوهرات أنفك.
  • تلف الأعصاب: قد يؤدي ثقب الأنف إلى تلف الأعصاب وتسبب الخدر أو الألم.
  • تندب: الجُدرات كتل من النسيج الندبي الليفي- يمكن أن تتشكل.

شاهد ايضا : تدبيس المعدة بطريقة طبيعية

تجنب مخاطر البيرسينج

احرصي على عمل ثقب أنفك على يد متخصص مرخص، لا تفعلي ذلك بنفسك أبدًا أو ان تدعي صديقًا يفعل ذلك نيابة عنك.

تأكد من أن الشخص الذي يقوم بالثقب يتبع إجراءات السلامة التالية:

  • السؤال عما إذا كان لديك أي مشاكل صحية أو يمكن أن تكوني حاملاً.
  • استخدام إبرة معقمة.
  • يعقم مجوهرات الأنف في آلة تسمى الأوتوكلاف.
  • يفتح عبوة الإبر المختومة أمامك.
  • يستخدم القفازات المعقمة، ويغسل يديه قبل وبعد الثقب.
  • ينظف ويطهر أنفك بالكحول أو بسائل مطهر قبل ثقبه.
  • يعطيك تعليمات واضحة حول كيفية تنظيف ثقب الأنف والعناية به.

وقت التعافي

وقت التعافي
وقت التعافي

ستشعري ببعض الألم عند ثقب أنفك، قد يكون لديك بعض النزيف أو التورم أو الكدمات في البداية، قد يكون مؤلمًا لمدة تصل إلى 3 أسابيع.

تلتئم فتحات الأنف المثقوبة تمامًا في غضون شهرين إلى أربعة أشهر، يشفى الحاجز المثقوب في حوالي 3 إلى 4 أشهر.

سعر بيرسينج الانف فى مصر

أصبح بيرسينج الأنف شعبي في مصر في الفترة الأخيرة، وتتراوح أسعار بيرسينج الأنف في مصر بين 100 جنيه إلى 500 جنيه مصري في بعض الأماكن ولا يمكن أن يزيد أكثر من هذا، إلا في حال شراء مواد العناية بالبشرة بعد البيرسينج.
يتراوح سعر بيرسينج الأنف في الولايات المتحدة بين 25 إلى 45 دولار أمريكي.
يتراوح سعر بيرسينج الأنف في دول أوروبا بين 20 إلى 30 يورو.

كيفية العناية بثقب أنفك

للعناية بثقب أنفك حتى الالتئام قومي بـ:

  • غسل يديك قبل لمس الثقب أو مجوهرات أنفك.
  • نظفي أنفك برفق بضمادة شاش مبللة بمحلول ملحي.
  • لا تدخلي أي ماء قد يكون متسخًا حتى يشفى أنفك.
  • لا تضعي المراهم المضادة للبكتيريا على الموقع.
  • لا تحركي مجوهرات أنفك حتى تلتئم.
  • قومي بالنوم على ملاءات نظيفة.

حكم البيرسينج فى الاسلام

اجمع علماء الإسلام أنه لا حرج في ثقب الأنف والأذن إذا كان بداعي الزينة، اما بالنسبة إلى ثقب السرة أو ثقب اللسان فلم يرد لأهل العلم فيه كلاما والاثرب المنع للأمرين، الأول هو وجود ألم وتعذيب عند وضع هذا الثقب، اما الأمر الثاني فهو أن هذا المكان في الغالب لا يحتاج إلى الزينة، بل قد يعد الأمر تشويها أكبر منه زينة.

المصدر
Nose PiercingNose Piercing 101حكم ثقب الأذن والأنف وتحت الشفة واللسان والصرة للزينة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى