Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تخسيس

التخسيس في الصيف 

التخسيس في الصيف

العديد من النساء يحرصن على الوصول بأوزانهم إلى الوزن المثالي والحفاظ عليه، شهور الصيف تمثل فرصة رائعة لكل سيدة ترغب فى إنقاص وزنها، لن تحتاجى إلى تجويع نفسك او اتباع رجيم قاس لإنقاص وزنك، كل ما تحتاجينه هو التمتع بخيرات الصيف من المحاصيل الصيفية المتنوعة واللذيذة من الخضروات والفاكهة فتوجد علاقة وثيقة بين التخسيس في الصيف. 

مقالات ذات صلة

تمد هذه النوعية من الخضروات والفاكهة الجسم بالعديد من العناصر الغذائية من فيتامينات وألياف وأملاح تلك العناصر الضرورية لصحة الجسم بجانب انها طعامًا صحيًا حقيقيًا، تحتوي هذه النوعية سعرات حرارية قليلة تساعدك على تناول ما ترغبين من كميات لتشعري بالشبع، والجو الحار يساعدك على تقليل شهيتكِ، عبر موقع الصحة كنز نطلعك على كل ما يخص التخسيس في الصيف 

الصيف افضل وقت لبدء الرجيم

الصيف افضل وقت لبدء الرجيم 
الصيف افضل وقت لبدء الرجيم

حسب الدراسات التي تم إجراؤها، فقد أثبتت أن شهور الصيف هي أفضل شهور في السنة لبدء الرجيم من أجل إنقاص الوزن الزائد لأسباب عديدة نطلعك عليها على النحو التالي: 

الرغبة الملحة في تناول الماء

أفضل نصيحة لنظام غذائي سليم لإنقاص الوزن الزائد والتي أوصى بها خبراء التغذية هي شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا ولا يوجد وقت أفضل من شهور الصيف لتطبيق هذه النصائح وشرب الكثير من الماء وذلك بسبب الإحساس المستمر بالعطش والرغبة المتزايدة في شرب الماء مما يساعد على إنجاز أهم الدعائم الرئيسية للتخسيس إلا وهي شرب الماء فهو يساعد على تخليص الجسم من السموم وأيضا الحفاظ علي البشرة ونضارتها و حماية الشعر من التساقط أثناء اتباع النظام الغذائي كما أن الماء يساعد على تعويض الجسم السوائل التي يفقدها أثناء ممارسة التمارين الرياضية . 

توفر أنواع متعددة من الخضراوات والفاكهة الطازجة

فصل الصيف يتميز عن غيره من فصول السنة بتوفر الكثير من أنواع الفاكهة والخضراوات الطازجة التي تتميز باحتوائها على الكثير من الفيتامينات، كما أنها تتميز بكونها تحتوي على نسبة كبير من الماء ونسبة قليلة من السعرات الحرارية مثل البطيخ، في فصل الصيف يساعد على إتاحة الكثير من الخيارات لتناول الاطعمة الصحية والتي تسهل من انجاز هدف التخسيس وانقاص الوزن الزائد وتنظيم حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك الذي يصاب به الكثير اثناء اتباع انظمة الرجيم من اجل انقاص الوزن الزائد والتخسيس. 

عطلة فصل الصيف

عطلة فصل الصيف
عطلة فصل الصيف

يساعد فصل الصيف على اتاحة الوقت الكافي والفرصة لمتابعة الأطعمة المتناولة لدى الام لتنظيم مواعيد تناول الوجبات كما يمكنها التحكم في كمية الوجبات التي تتناولها وكذلك توافر الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وكذلك تنظيم ساعات النوم في فصل الصيف هو عطلة الأطفال من الدراسة. 

ممارسة التمارين الرياضية

في الشتاء تكون البرودة الشديدة و قلة الحركة بينما يساعد الصيف على إعطاء المزيد من الفرص لممارسة الرياضة خاصة في الساعات الأولى من الصباح، حيث تستمتع بالشمس التي تساعد على تحفيز إفراز هرمون السعادة، ولكن يجب أن تكون حريصًا وابتعد عن ساعات الظهيرة حتى غروب الشمس، وذلك لتجنب أشعة الشمس الضارة خلال تلك الفترة. 

تناول الأطعمة المشوية

يساعد فصل الصيف والهواء الطلق على تشجيع استهلاك الأطعمة المشوية التي يتم تحضيرها وطهيها في الهواء الطلق بعيدًا عن الطقس الممطر خلال فصل الشتاء، حيث أن تناول الأطعمة المشوية سواء كانت اللحوم الحمراء أو الدجاج أو الخضار تساعد على إنقاص الوزن عن طريق الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية مثال الأطعمة المقلية والحلويات والمعجنات التي يتم تناولها في فصل الشتاء من أجل محاولة إرضاء الرغبة الشديدة في الجوع وأيضًا من اجل الاحساس بالمزيد من الدفء. 

اقرأ ايضا : نظام غذائي لمرضى الكلى

نصائح لنجاح رجيم الصيف

نصائح لنجاح رجيم الصيف  
نصائح لنجاح رجيم الصيف

وضمان رجيم ناجح أثناء فصل الصيف نطلعك على العديد من النصائح التي تساعدك على نجاح نظامك الغذائي فيما يلي:  

  •  زيادة كمية الماء

قد تنجذب إلى إعلانات المشروبات الغازية المعروضة على التلفزيون، ولكن حاول قدر الإمكان عدم شرب الكثير من المشروبات الغازية لأنها تعمل على جفاف الحلق، والخيار الصحي هو شرب الكثير من الماء وذلك لأن شرب الماء يساعد على تنظيف درجة حرارة الجسم ومنعه من الجفاف لأن الجسم عرضة للتعرق والأملاح، لذلك من الضروري زيادة كمية الماء الذي تشربه. 

  • تجنب تناول الكافيين

تجنب المنتجات التي تحتوي على الكافيين مثل المشروبات الغازية وكذلك المواد الحافظة والسكر الزائد التي تضر بصحة الجسم بالإضافة إلى ذلك فإن المشروبات الغازية لها أثار حمض الفوسفوريك الذي يضر بطانة الجهاز الهضمي ويؤثر على وظائفه. 

  •  الإمتناع عن تناول المشروبات المثلجة

على الرغم من أن الرغبة في تناول المشروبات المثلجة تزداد في الصيف، إلا أنها لا تساعد على تبريد الجسم لأن تناول شيء بارد عندما يكون الجسم ساخنًا يمكن أن يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية. 

  • الأنشطة البدنية

تعتبر السباحة من أمتع التمارين الرياضية فى فصل الصيف ومع ذلك فإن الكثير من التمارين في الصيف تعمل على رفع درجة حرارة الجسم وهذا يتعارض مع آلية تبريد الجسم لذلك يجب ممارسة الرياضة في ساعات النهار الباردة في الصيف. 

  • تناول الأطعمة الخفيفة

وذلك لأن الأطعمة الدهنية تؤدي إلى السمنة والسبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم، وتؤدي الأطعمة الدهنية إلى زيادة درجة حرارة الجسم وإبطاء تبريد الجسم لذلك يعتبر فصل الصيف فرصة ذهبية للإقلاع عن تناول الأطعمة الدهنية والمقلية والاتجاه لتناول الأطعمة المشوية. 

  •  تجنب تناول الأطعمة الساخنة

ينصح خبراء التغذية بالامتناع عن تناول الخضار والفاكهة التي تولد حرارة الجسم، وتجنب تناول السبانخ والفلفل الحار والفجل والبصل والثوم والجريب فروت والأناناس والمانجو وإذا كنت من محبي المانجو فيمكنك نقعها طوال الليل في الماء قبل تناولها. 

  •  تجنب الفواكه المجففة

على الرغم من أن المكسرات مغذية جدًا ولذيذة إلا أنها تولد حرارة الجسم لأنها مليئة بالسعرات الحرارية، وفي الصيف تحتاج إلى تناول الأطعمة الرائعة التي تساعد على خفض درجة حرارة الجسم، لذلك يجب أن تفكر في تقليل تناولك للمكسرات والفاكهة المجففة والاكثار من تناول الفاكهة الطازجة. 

  • تناول عصير الليمون

عصير الليمون وماء جوز الهند واللبن من المشروبات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الجسم وتبريده، لذلك ينصح بالإكثار من تناول هذه المشروبات الطبيعية عند اتباعك لنظام غذائي في فصل الصيف. 

  • تجنب تناول الأطعمة المقلية

بصرف النظر عن حقيقة أن الأطعمة المقلية تزيد من نسبة الكوليسترول الضار في الدم وتؤدي إلى تصلب الشرايين، فإن الأطعمة المقلية مليئة بالدهون التي لها تأثير حراري على الجسم، لذا تجنب هذه الأطعمة. 

  • تقليل الأطعمة السكرية

تزيد الأطعمة السكرية من درجة حرارة الجسم، لذا تجنب العسل والدبس واستبدلها بالفواكه والخضروات إذا كنت تريد نجاح نظامك الغذائي في فصل الصيف. 

  • النوم ليلاً من ٧ إلى ٨ ساعات

مع قدوم الصيف نجد أن الكثير من الناس يبقون مستيقظين لوقت متأخر من الليل وينامون طوال اليوم وهذا خطأ كبير، لأنك تتلاعب بالساعة البيولوجية في جسمك، من المعروف أن معدلات حرق الجسم في الليل أقل بكثير مما هي عليه خلال النهار مما يعني أنه عند تناول أي وجبة في الليل فإنك تكتسب كل سعراتها الحرارية على عكس النهار.

 

المصدر
31 نصيحة لتخسيس الوزن في الصيف5 اسباب تجعل الصيف هو افضل وقت لبدء الرجيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى