تخسيس

تخسيس الكرش

تخسيس الكرش

يرغب الكثير من النساء والرجال في التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في منطقة البطن والمعروفة باسم الكرش، ويتساءلون هل هناك وصفات لخسارة دهون الكرش؟ وما هي طرق فقدان دهون البطن؟ لمعرفة إجابة هذا السؤال، يجب عليك قراءة هذا المقال عن تخسيس الكرش، عبر موقع الصحة كنز.

مقالات ذات صلة

أسباب ظهور الكرش

أسباب ظهور الكرش
أسباب ظهور الكرش

تعتبر الدهون المتراكمة في أسفل البطن من أكثر أسباب دهون الكرش شيوعًا، بالإضافة إلى حقيقة أن عضلات البطن لا تتشكل وبالتالي تظهر كبديل للدهون، مما يجعل منطقة الكرش رخوة ومترهلة، من ناحية أخرى من الشائع تناولك لـ الأطعمة الدهنية بكميات كبيرة قبل الذهاب إلى الفراش ولا تجتهد لحرق الدهون والسعرات الحرارية، خاصة بعد وجبة العشاء والتي تنام بعدها مباشرة متناسين ما يمكن أن تسببه من ظهور الكرش

أيضًا، وجود أحد هذه الأمراض يعزز من ظهور مظهر الكرش، مثل ضعف الغدة الدرقية، والتهاب الكبد الوبائي، واختلال وظائف الكلى، أخيرًا قد يكون سبب ظهور الكرش قلة الاهتمام بمظهره العام.

طرق تخسيس البطن فقط بسرعة

طرق تخسيس البطن فقط بسرعة
طرق تخسيس البطن فقط بسرعة

منطقة البطن هي أصعب منطقة لخسارة الدهون، لذلك يشعر الكثير من الناس بالإحباط عند اتباع نظام غذائي، حيث يمكن ملاحظة فقدان الوزن في معظم المناطق باستثناء البطن، لذلك نذكر الطرق التالية لفقدان البطن بسرعة فقط:

  • التوقف عن تناول السكر

يجب ألا يكون هناك استثناءات في تناول السكريات أثناء اتباع نظام غذائي، فمن يريد التخلص من دهون البطن يجب أن يتوقف عن تناول السكر أثناء النظام الغذائي، لأن تناول كمية قليلة من السكر يعيق عملية الحرق.

إذا كنت ترغب في شرب مشروبات مختلفة على مدار اليوم، مثل: الشاي والقهوة وشاي الأعشاب، يُنصح بعدم إضافة السكر إليها، وبمرور الوقت ستتمكن من التعود على مذاقها بدون سكريات.

  • التوقف عن تناول الكربوهيدرات

من طرق فقدان البطن بسرعة هي التوقف عن تناول الكربوهيدرات بشكل عام، والتي تسبب حرق بطيء في الجسم، ومنها:

  1. أنواع الحلويات المختلفة.
  2. المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض.
  3. البطاطا.

الانسان ضعيف امام الاطعمة، فإذا لم تستطع التوقف عن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، فينبغي عليك ألا تتجاوز 50 جرامًا في اليوم الكمية التي تتناولها، لأن هذا يضع الجسم في حالة الكيتوزية، مما يعني أن الجسم يستخدم الدهون المخزنة بداخله للحصول على الطاقة بدلاً من استهلاك السعرات الحرارية التي تحصل عليها من الطعام.

  • تناول المزيد من البروتين

من طرق فقدان بطنك بسرعة فقط تناول المزيد من البروتين، حيث توجد علاقة وثيقة بين تناول البروتينات الخالية من الدهون وفقدان الوزن، خاصة في منطقة البطن، حيث يقلل البروتين من الرغبة في تناول الطعام ويحسن التمثيل الغذائي إلى حد كبير، مما يزيد من معدل الحروق في الجسم، يوصى بتناول البروتين يومياً في النظام الغذائي مثل:

  1. البيض.
  2. السمك.
  3. البقوليات.
  4. المكسرات.
  5. منتجات الألبان خالية الدسم.
  •  الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف

تساعد الاطعمة الغنية بـ الألياف على إبطاء عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، وبالتالي تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة و ايضا تقليل الشهية، وبالتالي تقليل تناول الطعام والكمية المستهلكة، مما يساعد على إنقاص الوزن، خاصة في منطقة البطن، ينصح بتناول الألياف من الفاكهة والخضروات والبقوليات بالإضافة إلى الحبوب الكاملة.

  • ممارسة تمارين البطن

خطة فقدان البطن وحدها لن تكتمل بسرعة دون ممارسة تمارين البطن، يجب الاستمرار في ممارستها لمدة 6 أسابيع على الأقل للحصول على نتيجة جيدة، بالإضافة إلى تمارين البطن، يمكنك القيام ببعض التمارين الأخرى التي تعزز حرق دهون البطن ومناطق أخرى من الجسم ، مثل:

  1. المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا.
  2. الركض.
  3. السباحة.
  4. نط الحبل.

تساعد التمارين أيضًا في تقليل الالتهاب ومستويات السكر في الدم، وزيادة مستويات التمثيل الغذائي ومعدلات الحرق في الجسم.

  • متابعة الوزن

يساعد تتبع الوزن على زيادة الدافع لفقدان المزيد من الدهون، لذلك يجب إجراء قياس الوزن مرة واحدة في الأسبوع، بحيث يكون في يوم محدد لا يتغير فيه، ويجب قياس الوزن في الصباح بعد دخول الحمام وقبل تناول الطعام.

  • شرب الماء

من الضروري شرب الكثير من الماء يومياً لتعزيز عملية الحرق وتعزيز عملية فقدان البطن بسرعة فقط، ويجب توزيع الماء على مدار اليوم، بحيث يتم شرب 8 أكواب على الأقل من الماء يومياً.

يفضل البدء بكوب من الماء الدافئ على معدة فارغة، فهذا يساعد كثيراً على زيادة حرق الدهون وفقدان الوزن.

كما يمكن شرب بعض السوائل الدافئة لتسريع عملية الحرق وتعزيزها ولكن يرجو الانتباه إلي عدم إضافة السكر، مثل: اليانسون، والبابونج، ومشروب الزنجبيل.

إقرأ أيضا: التخسيس مع الرضاعة

نصائح هامة لتخسيس البطن فقط بسرعة

بعد معرفة طرق فقدان البطن بسرعة، دعنا نتعرف على النصائح التالية للحصول على النتيجة المرجوة:

  • الاستمرار بالطرق السابقة لمدة لا تقل عن شهرين.
  • شد البطن عند المشي أو الجلوس، فهذا يزيد من التخلص من البطن إذا تم القيام بالطرق المذكورة أعلاه.
  • تجنبي تمارين تنحيف البطن بعد الولادة مباشرة، خاصة إذا كانت الولادة قيصرية، والتي تستغرق 3 أشهر للبدء.

ما هى الطرق الفاشلة لتخسيس الكرش؟

ما هى الطرق الفاشلة لتخسيس الكرش؟
ما هى الطرق الفاشلة لتخسيس الكرش؟

توجد بعض الطرق الشائعة أثبتت فشلها في تخسيس الكرش، نطلعك عليها فيما يلي:

الملابس الحرارية

من الشائع في مصر والعالم العربي أن يقع الملايين في خدعة وكذبة الملابس الحرارية لإنقاص الوزن، رأيت العشرات من المتدربين يرتدون أحزمة حرارية في غرف خلع الملابس في صالة الألعاب الرياضية، هذا لأنهم يعتقدون أنهم يزيلون دهون البطن الزائدة عن طريق التعرق، هذا خاطئ تماما، الدهون هي أحماض دهنية تتحلل في الدم إلى جلوكوز لاستخدام الطاقة ولا يتم إفرازها أبدًا من خلال العرق، أضف إلى ذلك خطر الإصابة بالجفاف وضربة الشمس من هذه الملابس.

الأدوية

هناك نوعان من الأدوية التي يتناولها من يريد التخلص من الكرش، الأدوية الفموية أو الدهانات الموضعية، هناك من يتناول أدوية مثل Xenical أو Chitocal أو Hydroxycut أو Lipo-6، هناك من يستخدم الكريمات التي اشتروها من خلال الإعلانات التلفزيونية دون أي فائدة، دعني أسألك شخصيًا: إذا نجحت هذه الأدوية، فهل تحتاج إلى قراءة مثل هذه المقالة والبحث عن حلول؟ إذا نجحت هذه الأدوية حقًا، فلن تكون هناك مشكلة سمنة في العالم العربي أو العالم بأسره، كما أن لبعض هذه الأدوية مضاعفات صحية خطيرة.

شفط الدهون

يعمل شفط الدهون حقًا في حالة شفط الدهون الموضعي، من ناحية أخرى عندما تحرق الدهون في نظام غذائي، لا تختفي الخلايا الدهنية، لكنها تتقلص في الحجم، لكن شفط الدهون يزيل الخلايا الدهنية بالكامل من تحت الجلد، هذا يعني أن الدهون لن تتراكم في هذه المنطقة في المستقبل، هذا ليس جيدا لأنه عندما تستمر في اتباع عادات غذائية سيئة وتكتسب دهونًا جديدة، فإن الدهون تتراكم حول منطقة شفط الدهون بطريقة غير طبيعية وتسبب تشوهات كبيرة في منطقة البطن، علاوة على ذلك، فإن عملية شفط الدهون هي إجراء خطير تسبب في وفاة العديد من المرضى.

المصدر
أقوى 6 طرق لتخسيس الكرش وحرق دهون الجسم كلها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى