Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تخسيس

التخسيس في المنزل

التخسيس في المنزل

الكثير من الذين يعانون من زيادة الوزن تراودهم رغبة الحصول على جسم مثالي، لكن يواجهون أحد أكثر العقبات شيوعًا والسبب الرئيسي للفشل في الحصول على الجسم المثالي وهو عدم القدرة على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لممارسة الرياضة، والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من أركان التخسيس ويرغبون في نظام التخسيس في المنزل.

مقالات ذات صلة

ويرجع عدم القدرة على الذهاب إلى الصالات الرياضية لأسباب عديدة منها القلق بشأن الأعمال المنزلية وخاصة بين ربات البيوت، نطلعك عبر موقع الصحة كنز علي أسس التخسيس في المنزل والعديد من النصائح التي تساعدك على إنقاص الوزن.

 طرق التخسيس في المنزل

 طرق التخسيس في المنزل 
 طرق التخسيس في المنزل 

توجد العديد من الطرق التي يؤدي الانتظام عليها في خسارة الوزن الزائد، نطلعك عليها فيما يلي

شرب الكثير من الماء

قبل كل وجبة أو وجبة خفيفة، اشربوا كوبًا من الماء، غالبًا ما يخلط الناس بين الشعور بالجوع والعطش، وفي الواقع يمكن القضاء على الجوع بكوب من الماء بدلاً من الامتلاء بالمزيد السعرات الحرارية.

ابتعد عن وجبات الطعام الليلية

يحدث الأكل اللاشعوري غالبًا بعد وجبة العشاء، أو عند الاسترخاء مع العائلة أو أمام التلفزيون، وللابتعاد عنها أغلق باب المطبخ بعد ساعة معينة من الليل، أو اسمح لنفسك بتناول وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية (حتى 100 سعرة حرارية) لتناول الوجبة الليلية، مثل نصف كرة من الآيس كريم.

تمتع بالطعام المفضل لك

بدلًا من الامتناع كليًا عن الأطعمة المفضلة لديك، تناول كمية صغيرة مما تريد، قم بشراء قطعة من كعكاتك المفضلة بدلاً من علبة كاملة، أو علبة صغيرة من الحلوى التي تفضلها بدلاً من علبة كبيرة مألوفة، الاعتدال هو المفتاح السحري لفقدان الوزن.

تناول عدة وجبات صغيرة خلال اليوم

تناول عدة وجبات صغيرة خلال اليوم
تناول عدة وجبات صغيرة خلال اليوم

إذا كنت تستهلك سعرات حرارية أقل مما تحرقه في النشاط البدني، فهذه إحدى أسرع الطرق لفقدان الوزن، ولكن إذا كنت جائعًا طوال الوقت فإن تناول سعرات حرارية أقل يمكن أن يمثل تحديًا لك، لقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون 4-5 وجبات صغيرة يوميًا بدلاً من 3 وجبات كبيرة يتمتعون بشهية أفضل وتحكم أفضل في الوزن، يجب أن يكون العشاء (بين السابعة والثامنة) هو الوجبة الأخيرة في اليوم.

تناول البروتين في كل وجبة

البروتين هو أكثر العناصر الغذائية إرضاءً وتغذية، فهو أكثر إشباعًا من الكربوهيدرات والدهون ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلى ذلك يساعد البروتين في الحفاظ على كتلة العضلات ويحفز حرق الدهون، تأكد من تضمين البروتين في كل وجبة.

التوابل

تساهم إضافة التوابل إلى طعامك في الشعور بالامتلاء، يمكن للأطعمة الغنية بالنكهات أن تحفز غدد التذوق لديك وتجعلك مشبعا أكثر، لذلك ينتهي بك الأمر بتناول كميات أقل.

الطعام الصحي

الطعام الصحي
الطعام الصحي

يساعد المطبخ الذي تكون فيه الوجبات جاهزة للأكل في الحفاظ على الوزن، لذلك تقل احتمالية شراء وجبات جاهزة أو بيتزا، على سبيل المثال تأكد من أن لديك الأطعمة التالية في متناول يدك في المطبخ: الخضروات المجمدة، والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل، والجبن قليل الدسم، والطماطم المعلبة، والفاصوليا المعلبة، و البقوليات المطبوخة والمجمدة، والكثير من الخضار والفواكه الطازجة.

وجبات صغيرة

عندما تجلس في المطعم، حاول أن تطلب وجبات صغيرة أو اطلب وجبة عادية وادخر نصفها لوجبتك التالية، هناك طريقة أخرى لخفض السعرات الحرارية وهي مشاركة وجبة مع شخص آخر.

استبدال كوب المعكرونة بكوب من الخضار

يمكن أن يؤدي تناول كميات أقل من المعكرونة والخبز وتناول المزيد من الخضروات إلى تقليل حجم ملابسك بدرجة واحدة خلال سنة، يمكنك توفير 100-200 سعرة حرارية في اليوم عن طريق تقليل نسبة الكربوهيدرات في وجباتك وزيادة نسبة الخضار، هذه واحدة من أسرع الطرق لفقدان الوزن!

اقرأ ايضا : نظام غذائي لمرضى الكلى

 تناول وجبة الفطور دائما

 تناول وجبة الفطور دائما
 تناول وجبة الفطور دائما

يبدو أن تخطي وجبة الإفطار طريقة جيدة لفقدان الوزن، ومع ذلك فقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار يميلون إلى الشعور بالجوع أثناء النهار أكثر مما يزيد وزنهم بالفعل، تناول وجبة فطور غنية بالألياف مثل حبوب الإفطار الصباحية الكاملة الغنية بالألياف وقليلة السكر مع الحليب الخالي من الدسم والفاكهة.

أضف الألياف إلى حميتك

تساعد الألياف على الهضم، وتمنع حدوث الإمساك، وتخفض نسبة الكوليسترول، وكلها من أسرع الطرق لفقدان الوزن، معظمنا يأكل فقط نصف كمية الألياف التي نحتاجها، يجب أن تأكل النساء حوالي 25 جرامًا من الألياف يوميًا، ويجب على الرجال تناول حوالي 38 جرامًا من الألياف يوميًا، أو 14 جرامًا لكل 1000 سعرة حرارية، تشمل المصادر الغنية بالألياف الشوفان والفول والأطعمة الكاملة ومجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات.

ابعد الأطعمة التي تسبب السمنة

إذا كانت لديك رقائق بطاطس في الكيس وآيس كريم في الثلاجة، تصبح أمام عائق بدء نظام غذائي فيصبح من الصعب عليك إنقاص الوزن، قلل من الإغراء بإبعاد الأطعمة المسببة للسمنة عن المنزل، هل تريد أن تدلل نفسك أحيانًا؟ اخرج من المنزل واشترِ شيئًا لذيذًا لتلك اللحظة، ومن الأفضل أن تذهب في نزهة على الأقدام إلى المتجر.

 قللوا وزنكم ببطء

إذا لم يكن فقدان الوزن بالسرعة التي تريدها، فلا تسمح لهذا بتقليل عزيمتك، يستغرق فقدان الوزن وقتًا، يوصي الخبراء بوضع أهداف واقعية مثل خسارة نصف كغم إلى كغم واحد في الأسبوع، ستبدأ في ملاحظة الآثار الصحية والجمالية لفقدان الوزن بعد تقليل 5٪ إلى 10٪ من وزن جسمك، لا تبحث عن أسرع الطرق لفقدان الوزن.

قم بقياس وزنك مرة في الأسبوع

قم بقياس وزنك مرة في الأسبوع
قم بقياس وزنك مرة في الأسبوع

الأشخاص الذين يقيسون أوزانهم بانتظام في ايام ثابتة من الاسبوع يميلون إلى أن يكونوا أكثر نجاحًا في عملية إنقاص الوزن، يجب قياس الوزن مرة واحدة في الأسبوع وليس أكثر من ذلك، لأن العديد من العوامل تؤثر على وزننا بشكل يومي، قم بقياس وزنك في وقت محدد وفي يوم محدد من الأسبوع وعلى نفس الميزان، تأكد أيضًا من قياس الوزن بنفس الملابس.

نام بشكل كافي

عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، ينتج جسمك المزيد من هرمون الجريلين، الذي يحفز الجوع، ويقل إنتاج هرمون اللبتين الذي يشجعك على الشعور بالشبع، تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم للمساهمة في نجاح عملية إنقاص الوزن.

تنظيف الأرضيات بواسطة المكنسة الكهربائية

كنس الأرضيات يفعل بالجسم بالضبط ما يفعله تمرين السكوات، وتنظيف الأرضيات لمدة ساعة يساعد في حرق 240 سعرة حرارية.

لكن القيام بالأنشطة في المنزل وحده لا يكفي لإنقاص الوزن وفقدان الوزن الزائد، على الرغم من كونه جانبًا واحدًا من المعادلة، فإن الجانب الآخر من المعادلة هو الحاجة إلى التأكد من اتباع نظام غذائي صحي وتجنب تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والسكريات والمشروبات الغازية.

تأكد أيضًا من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا وكوبًا من الشاي الأخضر مرة واحدة على الأقل يوميًا أو بعد نصف ساعة بعد الوجبة، أو ثلاث مرات يوميًا، ضع في اعتبارك أيضًا تناول الخضار والفواكه، وتقليل الكربوهيدرات والدهون وتجنب العصائر المحلاة المحتوية على السكر.

 

المصدر
اسهل 7 طرق للتخسيس السريع فى البيتتخسيس صحى.. نصائح للتخلص من الوزن الزائد دون مجهود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى